شات بحر الافلام

تعادل الأهلي والزمالك 2-2

أهداف المباراة
انتهت القمة (107) بين الزمالك والأهلى بالتعادل 2 - 2 ليبقى الصراع على قمة الدورى معلقا وان كانت نتيجة التعادل تعد فى مصلحة الأهلى إلى حد كبير، حيث كان الزمالك يعول كثيرا على هذه المباراة ليقترب من الأهلى ويضيق فارق النقاط بينه وبين غريمه الأحمر، الا ان التعادل أبقى على فارق النقاط الخمس بين الفريقين ليقترب درع الدورى خطوة اضافية من خزائن الأهلى بعد أن كان فى أحضان الزمالك.

تقدم الزمالك مبكرا بهدف هدية من أحمد السيد مدافع الأهلى، ثم تعادل محمد ناجى جدو للأهلى قبل أن يتمكن حسين ياسر المحمدى من وضع الزمالك فى المقدمة، غير أن دومينيك داسيلفا أدرك التعادل للأهلى، وهو الهدف الذى أشعل غضب حسام حسن المدير الفنى للزمالك الذى لم يتمالك نفسه وتوجه الى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وأمسك بذراعه فى مشهد غريب، الأمر الذى دفع لاعبو الفريقين والأجهزة الفنية والبدلاء للتدخل للفصل بينهما.

ثم حدثت احتكاكات بين دومينيك وهانى سعيد نجح وائل جمعة وأحمد حسن وشريف عبد الفضيل فى السيطرة عليها.

بدأ اللقاء بهجوم ضاغط من الأهلي على دفاعات الزمالك المنكمش فى وسط ملعبه معتمداً على دفاع المنطقة، وبعد الدقيقة الخامسة يظهر الزمالك فى منتصف ملعب الأهلى معتمداً على انطلاقات لاعبيه من الأجناب.
وفى الدقيقة السادسة ينطلق حسين ياسر المحمدى فى هجمة عنترية من العمق ومرر الكرة لأحمد جعفر الذي لعب الكرة عرضية لتصطدم بأحمد السيد مدافع الأهلى وتدخل الشباك محرزاًالهدف الأول للأهلى.

بعد الهدف حاول الاهلى العودة للمباراة من خلال السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب فى الوقت الذى تراجع فيه الزمالك دفاعياً.

فى الدقيقة 17 يحصل الزمالك على ضربة ركنية من الناحية اليسرى يتصدى لها حسين ياسر المحمدى ويسددها عمرو الصفتى رأسية قوية بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل عبد المنعم، ويرد الأهلى بهجمة سريعة معتمداً على أنطلاقات محمد بركات من الناحية اليمنى وفى الدقيقة 19 يرفع بركات كرة عرضية يسددها محمد ناجى جدو برأسه فى مرمى عبد الواحد السيد محرزا هدف التعادل.

بعد الهدف يتخلى الزمالك عن حذره الدفاعى ويبدأ سلسلة جديدة من الهجمات لاحراز هدف السبق من خلال انطلاقات عمر جابر فى الناحية اليمنى مما يخلق مساحات واسعه فى خط ظهره، وفى الدقيقة 27 يمرر شيكابالا كرة بينية لحسين ياسر المحمدى المنفرد بمرمى أحمد عادل عبد المنعم ليحرز هدف التقدم وتصبح النتيجة 2-1 لصالح الزمالك.

ويحاول الأهلى العودة للمباراة من جديد لإدراك التعادل، وفى الدقيقة 31 يضيع جدو فرصة هدف محقق من تسديده قوية أعلى العارضة ويرد أحمد جعفر برأسية مماثلة تمر بجوار القائم الايسر لأحمد عادل عبد المنعم لينتهى الشوط بتقدم الزمالك بهدفين لهدف.

وبدأ الشوط الشوط الثانى بتغيير أول للأهلى بنزول دومينيك دا سيلفا بدلاً من المعتز. وحاول الأهلى الهجوم بقوة على الزمالك فى سيناريو مكرر لبداية الشوط الأول فى الوقت الذى يرد فى الزمالك بهجوم عكسى لتخفيف الضغط على دفاعاته.

ويحاول الأهلى إيجاد ثغرة فى دفاعات الزمالك المنظم دفاعياً مما يدفعه للتسديد من خارج منطقة الجزاء، فى الدقيقة 51 يجرى الزمالك أول تغيراته بنزول هانى سعيد بدلاً من حازم أمام لأحكام السيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب.

وفى الدقيقة 62 يخترق إبراهيم صلاح دفاعات الأهلى من الناحية اليمنى فى هجمة عنترية ولكنه يسددها خارج الملعب ويرد الأهلى بهجمة سريعة يحولها الدفاع إلى ركنية من الناحية اليسرى تكون من نصيب مدافعى الزمالك.

وتتواصل هجمات الأهلى على مرمى عبد الواحد السيد وسط إرتباك من مدافعى الزمالك. بعدها بدقيقة يخترق إبراهيم صلاح دفاعات الأهلى من الناحية اليسرى ويمرر كرة بينية لشيكابالا المتسلل ويرد أحمد حسن بهجمة سريعة ويمررها عرضية لأحمد ناجى جدو ويسددها فى جسم عمرو الصفتى ليضيع فرصة أكيدة لإدراك التعادل.

وفى الدقيقة 78 يجرى الزمالك أخر تغيراته بنزول محمد عودية بدلاً من شيكابالا فى محاولة لتنشيط الجانب الهجومى وتخفيف الضغط على الدفاع، وبغرابه شديدة يضيع عودية فرصة أحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 79.

وفى الدقيقة 83 ينجح دومينيك فى احراز هدف التعادل من كرة مرتدة من دفاع الزمالك وسط أعتراضات من الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن بداعى وجود محمد ناجى جدو فى موقف تسلل، وينتقل التوتر لأرض الملعب بدخول دومينيك فى مناوشات مع هانى سعيد.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لهانى سعيد ودومينيك قبل أن يحاول الزمالك العودة للقاء مرة أخرى لأحراز هدف الفوز فى الوقت الذى أحتسب فيه الحكم الهولندى 10 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع.

يحاول الفريقان أستغلال الوقت بدل الضائع لتحسين النتيجة ويحصل حسام عاشور على الكارت الأحمر نتيجة لتعمده الخشونة مع هانى سعيد ليكمل الأهلى المباراة بعشرة لاعبين.

ويطلق الحكم الهولندى صافرته معلناً نهاية المبارة بالتعادل 2-2.





.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة بحر الافلام © 2010 | افلام اون لاين : ممدونة بحر الافلام | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates