شات بحر الافلام

بادحدح في القاهرة لمواساة أسرة القاضي





بوابة الوفد - خاص:

قام المفكر الإسلامي السعودي الكبير د.علي بادحدح بزيارة أسرة الكاتب الصحفي الراحل عادل القاضي، رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية الذي وافته المنية الاثنين الماضي لتقديم واجب العزاء.
وقال الدكتور بادحدح، عضو تدريس بجامعة الملك عبد العزيز بجدة والمشرف على موقع إسلاميات:" عادل القاضي رحمه الله وجه وضيء مشرق ابتسامة صافية صادقة عمل متقن دؤوب عقل حكيم مفكر شهم صاحب مبدأ".
أضاف:" هذه صورة انطباعية عنه في مخيلتي من خلال معرفة مباشرة لكنها ليست عميقة ووطيدة، وخلال زيارة للقاهرة مدتها أربعون ساعة حرصت على تعزية أهله وذهبت إلى بيته وقابلت إبنه إياد وإخوته، وعزيت الزوجة الصابرة المحتسبة أم إياد، أسأل الله أن يتغمده بواسع رحماته وأن يسكنه فسيح جناته".ٍ
جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي الراحل عادل القاضي ساهم في تأسيس جريدة الوفد الأسبوعية في مارس 1984 ثم ساهم في تأسيس جريدة الوفد اليومية عام 1987 وعمل بها في أقسام التحقيقات والأخبار، ثم تفرغ للعمل كمحرر سياسي وعسكري للجريدة، ثم انتقل للديسك المركزي بالجريدة.
كذلك سافر القاضي للسعودية وعمل بجريدة "المدينة"، ومنها إلى الإمارات حيث عمل بجريدة "البيان" ثم تولى رئاسة الديسك المركزي لجريدة "الاتحاد" في أبو ظبي.
وفي 2004 عاد القاضي إلى مصر وساهم في تأسيس جريدة "المصري اليوم" وعمل مديرا لتحريرها ثم قدم استقالته منها في فبراير 2005 بسبب الخلاف حول توجهات الجريدة وسياساتها، وفي بداية عام 2008 تولى القاضي رئاسة تحرير "شبكة الأخبار العربية "محيط"، ومع أواخر العام تولى منصب نائب رئيس تحرير موقع "إسلام أون لاين"، إلى جوار عمله في الديسك المركزي لصحيفة "الوفد".
ومع أواخر عام 2010 بدأ القاضي في تأسيس بوابة "الوفد" الإلكترونية وتولى رئاسة تحريرها؛ وذلك إلى جوار عمله التطوعي كأمين عام لمؤسسة "وفد الخير" ورئيس لتحرير موقع "أون إسلام"، حتى وفاته في 25 إبريل 2011.
ارتبط الفقيد بصداقات واسعة في المجال الصحفي لما عرف عنه من كفاءته العالية التي جعلته يتبوأ أعلى المناصب في أقصر الأوقات، ويشهد له الجميع بأدبه الجم والتزامه المهني والأدبي داخل الوسط الصحفي.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة بحر الافلام © 2010 | افلام اون لاين : ممدونة بحر الافلام | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates